Logo
White top border
White left Menu Border
White left border

لدينا الراعي


لدينا الراعي
محل الأطفال (الراعي المساعد)
محل الأطفال (الراعي المساعد)

محل الأطفال هو متجر للأطفال من جميع الأعمار - من الأطفال حديثي الولادة والأطفال الصغار ليشمل الفتيات المراهقات والمراهقين حتى سن 16 سنة. لقد تأسس المحل عام 1973، ولدى محل الأطفال أكثر من 170 متجرا في المنطقة. وقد أثبت محل الأطفال باستمرار إلتزام عالي بالمسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال حملات التوعية المعنية بسلامة الطفل كحملة "سلامة الطفل أولا"، بدأت هذه المبادرة عام 2005 استنادا إلى فهم تفصيلي لإجراءات السلامة للأطفال الرضع والأطفال الصغار، لتشمل مواقف قد تحدث كل يوم.

بيبسي ( الراعي الفضي )
بيبسي ( الراعي الفضي )

حتل شركة دبي للمرطبات موقعا استراتيجيا على الطريق السريع لشارع الشيخ زايد، والعلامة التجارية بيبسي هي واحدة من المعالم السياحية الأولى للزوار عند دخول المدينة. والأهم من ذلك، أن الشركة أدخلت على نحو فعال مجموعة منتجات بيبسي في دولة الإمارات العربية المتحدة لأكثر من 45 عاما .

بدأت الشركة العمل على نحو شركه ذات مسؤولية محدودة بواسطة مرسوم أميري من صاحب السمو حاكم دبي فى يوليو عام 1994، ومن ثم عدلت وضعها كشركة مساهمة عامة . في عام 1962 كما عينت جمهورية الكونغو الديمقراطية باعتبارها الوكيل والموزع الوحيد لشركة بيبسي كذلك كانت رؤية الشركة دائما لتكون واحدة من الشركات الرائدة في الخليج في مجال المشروبات، ليقودها كبار المسؤولين ، وهي مجهزة بأحدث الأجهزة والنظم. كما أن لها شبكة توزيع واسعة تضمن أن منتجات بيبسي في متناول جميع العملاء في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والعالم .

وقد استفادت جمهورية الكونغو الديمقراطية وكذلك ساهمت في نجاح والنمو الاقتصادي لهذا البلد . وقامت برعاية الأحداث المختلفة تحت شركة بيبسي مثل مهرجان دبي للتسوق على مدى السنوات ال 10 الماضية وكذلك غيرها من الفعاليات الرياضية المختلفة و الفعاليات الثقافية مثل بيبسي و الرياضة - الذي يضم 5 بطولات لكرة القدم، و 6 بطولات للكريكت بالإضافة إلى بطولة كرة السلة .

وتشمل غيرها من بطولات التنس الدولية ، ليتل دوري البيسبول الحصان، وسباقات كأس دبي العالمية ، وحفلات موسيقية رفيعة المستوى التي عقدت في دبي مع عدة مطربين. وفوق كل هذا فإن الشركة تأخذ أيضا موقفا استباقيا جدا تجاه المواطن والجمعيات الخيرية والهيئات الثقافية وتقوم بدعمها بانتظام.

نبذة تعريفية مختصرة عن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية
نبذة تعريفية مختصرة عن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية

نبذة تعريفية مختصرة عن مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تأسست مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية سنة 1979 بموجب المرسوم الآميري رقم 6 لسنة 1981 كمؤسسة أهلية تقدم خدماتها للأشخاص من ذوي الإعاقة في دولة الإمارات، وقد اتسع دورها ليشمل التوعية بأسباب الإعاقة والوقاية منها والكشف المبكر عنها وتقديم الخدمات التخصصية وتوسيع دائرة المستفيدين منها لتشمل الأطفال الأيتام.

تتلخص رؤية المدينة بأن نكون مؤسسة رائدة في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة في دولة الامارات والوطن العربي، أما رسالتها فالعمل معا للحد من أسباب الإعاقة بالتدخل المبكر والتوعية المجتمعية، ومناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعليم والتأهيل والتوظيف ليكونوا مشاركين ومستقلين في مجتمعاتهم.

يتبع المدينة العديد من الفروع والمراكز والمدارس والأقسام وهي: مدرسة وروضة الأمل للصم، السكن الداخلي، قسم علاج النطق، مدرسة الوفاء لتنمية القدرات وفرعها في الرملة بفترتيه الصباحية والمسائية التي خصصت للإعاقات الشديدة والمتعددة من المراحل العمرية المتقدمةوبيت الشابات للفتيات المعاقات ذهنياً، قسم العلاج الطبيعي والوظيفي، قسم التأهيل المهني والتدريب والتشغيل والتوظيف والمتابعة، ومركز التدخل المبكر، مركز مدينة الشارقة للسمعيات، فرع المدينة في المنطقة الشرقية في خورفكان، فرع المنطقة الوسطى في الذيد، فرع المدينة في كلباء، مركز الشارقة للتوحد وقسم الشباب، جماعة الإبداع الفني، إدارة الشؤون الإدارية والمالية، قسم الإعلام،

قسم تنمية الموارد المالية والاستثمار وقسم نظم المعلومات، ، مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي. تعتمد المدينة في تغطية نفقاتها الآخذة في الازدياد على الهبات والتبرعات وريع الأنشطة والرسوم الرمزية وقد بلغ عدد الطلبة الذين يتلقون خدمات يومية منتظمة في العام الدراسي الماضي 1200 طالب وأكثر من ضعفهم يستفيدون من خدمات غير مباشرة كالتوظيف والأجهزة المساعدة والخدمات الصحية والمجتمعية وغيرها ويقوم على تقديمها لهم كادر مؤهل ومتخصص تجاوز عددهم مؤخراً الـ 470 موظفاً.

أطلقت شركة بيئة مدرسة التثقيف البيئي التابعة لها في 6 أكتوبر
أطلقت شركة بيئة مدرسة التثقيف البيئي التابعة لها في 6 أكتوبر

أطلقت شركة بيئة مدرسة التثقيف البيئي التابعة لها في 6 أكتوبر 2010، بدعم من منطقة الشارقة التعليمية ورعاية عدد من الشركات المساهمة المختلفة. وهي مبادرة ثنائية اللغة (باللغتين العربية والإنجليزية) للتثقيف البيئي وتتكون من مجموعة من خطط الدروس البيئية التشاركية الممتعة والتفاعلية التي تم تصميمها ليتم تطبيقها في الصفوف الدراسية. ويمكن تحميل هذه المواد من خلال الموقع الإلكتروني www.bsoe.ae ، ودمجها في المناهج الحالية.

إحدى مبادرات مدرسة التثقيف البيئي هي جائزة الشارقة للوعي البيئي وهي مسابقة مصممة لمساعدة المعلمين على تدريب التلاميذ على المسؤولية البيئية باستخدام برامج وأنشطة مدرسة التثقيف البيئي التابعة لشركة بيئة. يتم فتح باب تقديم الطلبات على الجوائز لجميع المدارس في إمارة الشارقة من دور الحضانة حتى الصف الثاني عشر.

وبعد ذلك تخضع جميع الترشيحات لجولة من الإختيار الصارم من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من ممثلين عن شركة بيئة، ومنطقة الشارقة التعليمية. حيث تقوم اللجنة بتقييم كامل لجميع الترشيحات المقدمة على أساس الأصالة والإبداع، وصلة المشروع بالموضوع المختار، وجودة تقريرهم، ومن ثم إجراء زيارات للمدارس الواردة أسمائها في القائمة النهائية ليشهدوا بأنفسهم كيف تم تطبيق هذه المشاريع.

في عام 2012، حصلت مدرسة التثقيف البيئي التابعة لشركة بيئة على جائزة "أفضل مبادرة للوعي والتعليم البيئي" من قبل جوائز التميز البيئي في الشرق الأوسط.

White right border
White Bottom border